بالنسبة للشركات التي يتضمن عملها اليومي إيصال كمٍ هائل من الاتصالات المتنوعة مثل الرسائل والفواتير والكشوف والسياسات والعقود ومراسلات العملاء، فإن من الأدوات القوية التي يمكنها مساعدتهم في إيصال هذه الاتصالات بسرعة وفعالية هو نظام متخصص لإدارة التواصل مع العملاء. كانت هذه الحلول في السابق تُستخدم بشكلٍ أساسي في تصميم وإيصال المراسلات الورقية والمطبوعة عبر البريد، ولكن جاءت التقنيات الجديدة لتغير كل ذلك، وأصبحت حلول إدارة التواصل مع العملاء اليوم تعمل على شكل نظام مركزي متكامل لتصميم وإدارة وإيصال اتصالات تتميز بأنها متسقة ومخصصة وتفاعلية عبر مجموعة متنوعة ومتزايدة باستمرار من قنوات التواصل بما في ذلك البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات وبالطبع البريد العادي.
في ضوء التطور الكبير الذي تشهده هذه الحلول ومع تزايد توقعات العملاء، هل تحتاج مؤسستكم للاستثمار في حل عالي الجودة لإدارة التواصل مع العملاء؟ فيما يلي الفوائد الأربعة الرئيسية للاستثمار في نظام متخصص لإدارة التواصل مع العملاء:
-
تجربة عملاء أفضل
أولاً وقبل كل شيء، يتيح لكم امتلاك منصة قوية لإدارة التواصل مع العملاء التواصل مع عملائكم عبر قنواتهم المفضلة وتزويدهم بالمعلومات في الوقت الذي يحتاجونها فيه وبالطريقة التي يفضلونها، وذلك عبر اتصالاتٍ تتميز بأنها:
- متسقة: يتلقى العملاء اتصالات واضحة ومتسقة، يتم تخصيصها لعرضها بطريقة سهلة على القنوات التي يفضلونها.
- مخصصة: تزيد الاتصالات المخصصة والتي تهم العملاء من جذب وإشراك العملاء مما يؤدي إلى بناء ثقة وولاء أكبر للعلامة التجارية.
- تفاعلية: يزيد عرض المعلومات بطريقة تفاعلية وسريعة الاستجابة كما في الرسوم البيانية والمخططات والرسومات التوضيحية من تفاعل العملاء مع المحتوى وبالتالي علامتكم التجارية.
- استباقية: من خلال منح عملائكم المعلومات التي يحتاجونها قبل طلبهم لها، يمكنكم تقليل الاستفسارات وتحسين الرضا العام.
-
زيادة الكفاءة
بوجود نظام مركزي لإدارة التواصل مع العملاء، يمكن للفرق من كل أقسام مؤسستكم إدارة الاتصالات دون الاعتماد بشكلٍ كبير على فريق الدعم الفني، وهذا ما يساعد بدوره على تسريع عملية إنشاء المحتوى ويضمن بقاء المراسلات متسقة على مستوى كل المنصات.
- تسريع تحديث المحتوى: يمكنكم إجراء تعديلات سريعة على القوالب والرسائل، مما يتجنب أي تأخير.
- توحيد سير العمل: يمكنكم إدارة الاتصالات متعددة القنوات من منصة واحدة، مما يقلل من التعقيد.
- تمكين فرق العمل: يمكن للموظفين غير التقنيين تحديث المراسلات، مما يقلل من العبء على أقسام تقنية المعلومات.
- تحكم أكبر: يمكن للمسؤولين تحديد من يمكنه تعديل الأجزاء المختلفة للاتصالات، مما يضمن عمل الفرق المناسبة على المحتوى المناسب.
-
تحوّل رقمي أكثر سلاسة
لا يزال الكثير من الشركات يعتمد على أنظمة قديمة لا تدعم بسهولة وسائل التواصل الحديثة. يمكن لنظام إدارة التواصل مع العملاء سد هذه الفجوة والتكامل مع البنية التحتية التكنولوجية الحالية بالإضافة إلى دعم قنوات التواصل الرقمية والمتنقلة.
- التكامل على مستوى قنوات التواصل المختلفة: يمكنكم إدارة الاتصالات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والويب دون الحاجة لتحديث شامل للأنظمة القديمة.
- حلول قابلة للتوسيع: يمكنكم تطوير وتوسيع المنصة لتلبية الاحتياجات الرقمية المستقبلية، مما يسهّل إضافة قنوات تواصل وأدوات جديدة حسب الحاجة.
- الحد الأدنى من التعطيل: يمكنكم تمكين الاتصالات الرقمية دون تعطيل العمليات الحالية.
-
تحسين الامتثال
يعد الامتثال للمتطلبات التنظيمية ضرورة لبناء الثقة والحفاظ على سمعة مؤسستكم. تعمل منصة إدارة التواصل مع العملاء على تبسيط هذه العملية من خلال تضمين متطلبات الامتثال مباشرة في سير عمل الاتصالات.
- ضوابط داخلية: يمكنكم التأكد من امتثال جميع اتصالاتكم للمعايير التنظيمية دون تدخل يدوي.
- تقليل المخاطر: يمكنكم أتمتة تحديث الوثائق لتواكب أحدث اللوائح والمتطلبات، مما يقلل من مخاطر عدم الامتثال.
- مسارات كاملة للتدقيق: يمكنكم تتبع التعديلات والموافقات بسهولة، مما يمنح فريق الامتثال في مؤسستكم إمكانية الإشراف الكامل على عملية الامتثال.
نحن على ثقة بأن هذه الأسباب وغيرها مقنعة للاستثمار في حل متطور وموثوق لإدارة التواصل مع العملاء. إذا كنتم ترغبون بالتحدث إلى أحد خبراء مركز الوثائق الإلكتروني حول المنصة الأمثل لاحتياجات مؤسستكم، تواصلوا معنا اليوم.